مشاركة المجمع المهني المشترك للخضر في الصالون الدولي للإستثمار الفلاحي والتكنولوجيا: سيات 2012
15:14 12-11-2012
 

شارك المجمع المهني المشترك للخضر في فعاليات الصالون الدولي للإستثمار الفلاحي والتكنولوجيا "سيات 2012 " في دورته العاشرة، المنظم من قبل وكالة النهوض بالإستثمارات الفلاحية والملتئم بقصر المعارض بالكرم من 10 إلى 13 أكتوبر 2012 تحت شعار "من أجل استثمار أوفر وشراكة مثمرة"، وذلك عبر إعداد جناح يمسح 66 م² خصص لإبراز مهام المجمع ي مجال النهوض بالتصدير و إنتاج بذور البطاطا بداية من زراعة الأنسجة النباتية إلى البذور درجة "A" وكذلك بذور بعض الخضروات الأخرى والمشاتل و تحسين جودة وتقنيات إنتاج بعض الخضر.

وتمثلت المشاركة في عرض عيّنات من الخضر القابلة للتصدير والبيولوجية وكذلك البذور والمشاتل المنتجة من قبل المجمع لإبراز الأدوار الموكولة له لتحسين تقنيات الإنتاج وتوفير البذور والمشاتل البيولوجية على ذمة المنتجين، هذا بالإضافة إلى توزيع بعض المطويات الخاصة بالتعريف بمهام المجمع و بمواصفات الجودة المحلية والأوروبية.

تم افتتاح الصالون يوم 10 أكتوبر 2012 من قبل رئيس الحكومة السيد حمادي الجبالي الذي زار جناح المجمع برفقة السيد وزير الفلاحة وعدد من المسؤولين في قطاع الفلاحة، حيث قدم السيد المدير العامللمجمع لمحة حول صادرات الخضروات التونسية (تطور حجم الصادرات، أهم المنتجات المصدرة، الوجهات...) مبرزا دور المجمع في النهوض بإنتاج بذور البطاطا المحلية المثبتة والتقليص من توريد بذور البطاطا.

وقد تم من خلال هذا الصالون تسجيل لقاءات مهنية هامة حيث أعرب بعض الزوار الأجانب خاصة من فرنسا وإيطاليا عن رغبتهم في التعامل في إطار عقود شراكة مع منتجين في تونس وذلك بالنسبة لإنتاج وتصدير بعض المواد الخضرية كالطماطم الشريحة والسلاطة... هذا بالإضافة إلى إعراب بعض المنتجين عن إستعدادهم للتعامل بعقود إنتاج مع مصدرين من تونس أو موردين أجانب. و توافد على جناح المجمع أيضا عدد هام من الباعثين الشبان الراغبين في بعث مشاريع في ميدان إنتاج وتصدير الخضر و موزعين لبعض المستلزمات الفلاحية.

إضافة تعليق :

رمز الحماية
Captcha Image